الرئيسية

مركز الأخبار

عن الكلية

إدارة الكلية

التعليم و الطلاب

الدراسات العليا و البحوث

خدمة المجتمع وتنمية البيئة

الاقسام العلمية

البحث العلمي

48846171 6fce 4f28 b5f6 b394806f8257



بالجهد والعمل والانضباط وبرعاية السيد الأستاذ الدكتور / ايمن محمد إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد وجهود كبيرة من الأستاذ الدكتور / صالح زرمبة مدير وحدة تصنيف جامعة بورسعيد والاستاذ الدكتور / محمد بسيونى منسق وحدة تصنيف بورسعيد وجميع السادة الأفاضل عمداء الكليات ووكلاء الكليات لشئون الدراسات العليا والبحوث تم دخول جامعة بورسعيد في التصنيف الدولي وذلك بدخولها في تصنيف التايمز العالمي ضمن فئة افضل +1001 جامعة عالمية لعام 2020/2021

وبهذه المناسبة الغير مسبوقة تتقدم وحدة تصنيف الجامعة بأصدق التهاني واجمل التبريكات لمعالي رئيس جامعة بورسعيد الأستاذ الدكتور ايمن محمد ابراهيم ونوابه الكرام وعمدائها الأعزاء وجميع أعضاء هيئة التدريس وموظفي وطلاب هذا الصرح العلمي المميز على انضمام جامعة بورسعيد الى مصاف الجامعات العالمية المرموقة وذلك بدخولها في تصنيف التايمز العالمي ضمن فئة افضل 1001+ جامعة عالمية لعام 2020/2021. والذي يعكس مدى الجهد المبذول في الفترة الأخيرة في مجال الارتقاء بالبحث العلمي بالجامعة، حيث أن تصنيف التايمز يعد من أكثر التصنيفات العالمية مصداقية وأكاديمية في ترتيبه لأفضل الجامعات المرموقة على المستوى العالمي. جدير بالذكر أن الجامعة حصلت على المركز العاشر على الجامعات المصرية.

حيث يأتي هذا الإنجاز من ضمن سلسلة متكاملة من الإنجازات والأهداف المخطط لها وفق خارطة طريق واضحة تهدف للوصول بالجامعة إلى العالمية، وتحقيق رؤية مصر 2030 بتمكين الجامعات المصرية لتصبح منارة للعلم والمعرفة ومهبط لكل باحث علم ومعرفة حقيقية؛ بما يساهم في تعزيز مكانة الجامعة وسمعتها على الساحة الإقليمية والدولية، وجعلها أيقونة للتعليم ، الامر الذي سيعزز قدرات الجامعة على استقطاب الطلبة والباحثين المميزين.

يعد هذا الإنجاز ثمرة تكاتف جميع العاملين في الجامعة بمختلف فئاتهم ومواقعهم تحت قيادة رشيده لتحقيق رؤية الجامعة وأهدافها الاستراتيجية. كما سيؤدي الى بذل المزيد من الجهود وتعزيز العمل بروح الفريق الواحد لوضع الجامعة بمكانتها الحقيقية على الخارطة العالمية.

يضم تصنيف التايمز العالمي للجامعات خمسة معايير رئيسية مع اختلاف أوزانها وهي: التعليم والبحث العلمي واستشهادات البحوث ، والدخل المتأتي من الصناعة، والبعد الدولي. كما ويتضمن التصنيف ثلاثة عشر مؤشراً للأداء بنسب موزونة تقيّم بمهنية جميع الجوانب الأكاديمية والبحثية للجامعات.

ومن جانبه اعرب السيد الأستاذ الدكتور/ ايمن محمد إبراهيم رئيس الجامعة عن سعادته لهذه النقلة العلمية النوعية الممتازة لجامعة بورسعيد وهى نتاج لجهد كبير من علمائنا الأجلاء والف مبروك لكل من شارك في هذا الإنجاز الكبير مع أطيب تمنياتنا بمزيد من النجاح والتقدم للجامعة واعتلائها المراكز المتقدمة في مختلف المحافل العلمية.

rank 1